الثلاثاء، 9 نوفمبر 2010

الفهرس

خطة البحث

إهداء ...............................................................................
تشكرات............................................................................
الفهرس ............................................................................

مدخل عام للدراسة ......................................................
(أ-ط)
1- مقدمة ..............................................................
أ
2- إشكالية البحث ......................................................
ب
3- فروض الدراسة ....................................................
ج
4- أهمية الدراسة.......................................................
د
5- أهداف الدراسة......................................................
د
6- أسباب اختيار الموضوع.............................................
7- المنهج المستخدم ....................................................
و
8- تحديد المفاهيم ......................................................
و
9- الدراسات السابقة...................................................
10- هيكل الدراسة ....................................................
ز
ح
الفصل الأول: عموميات حول الخدمات والخدمات الصحية
01
مدخل الفصل الأول:....................................................
02
المبحث الأول: مفاهيم عامة حول الخدمات .............................
03
1/ مفهوم الخدمات .....................................................
03
2/ خصائص الخدمات ..................................................
05
3/ أهمية الخدمات.......................................................
10
5/ عناصر النظام الخدماتي .............................................
21
المبحث الثاني: مفاهيم عامة حول الخدمات الصحية ....................
23
1/ ماهية الصحة العامة .................................................
23
2/ أساليب تحقيق الصحة العامة ومؤشراتها .............................
30
3/ مدلول الخدمة الصحية ...............................................
37
4/ اقتصاديات الخدمات الصحية .........................................
خلاصة الفصل الأول....................................................
46
52
الفصل الثاني: أبعاد النشاط التسويقي في قطاع الخدمات الصحية
تمهيد....................................................................
53
54
المبحث الأول: تسويق الخدمات الصحية ...............................
55
1/ تسويق الخدمات .....................................................
55
2/ تسويق الخدمات الصحية .............................................
61
3/ مستويات تسويق الخدمات الصحية ...................................
67
4/ أهمية تسويق الخدمات الصحية ......................................
80
5/ تخطيط النشاط التسويقي  في المنظمات الصحية .....................
خلاصة الفصل الثاني....................................................
83
103
الفصل الثالث: الجودة في القطاع الصحي ودور التسويق في تحسينها
تمهيد ................................................................... 
104
105
المبحث الأول: تطبيق نظم الجودة في مجال الرعاية الصحية ............
1/ مفهوم الجودة ........................................................
 2/ التطور التاريخي للجودة ............................................
107
107
109
3/ ماهية الجودة في القطاع الصحي ....................................
113
4/ تطبيق ضمان الجودة وتحسينها في قطاع الخدمات الصحية ...........
119
المبحث الثاني: جودة الخدمات الصحية وتحقيق رضا المريض ..........
126
1/ جودة الخدمة الصحية ................................................
126
2/ رضا المريض ......................................................
137
3/ قياس جودة الخدمات الصحية ........................................
145
4/جودة الخدمة الصحية والعوامل المؤثرة على سلوك وتوقعات المريض.
خلاصة الفصل الثالث....................................................
153
162
الفصل الرابع: دور التسويق في قطاع الخدمات الصحية بالتطبيق على مصحة الصنوبر

تمهيد ...................................................................


163

164
المبحث الأول: منهجية البحث الميداني والتعريف بميدان الدراسة........
165
1/ المنهج ..............................................................
165
2/ حدود الدراسة .......................................................
166
3/ مصدر جمع المادة العلمية ...........................................
167
4/ مجتمع الدراسة .....................................................
169
5/ عينة الدراسة ........................................................
169
6/ أساليب المعالجة الإحصائية ..........................................
7/ لمحة تاريخية عن مصحة الصنوبر...................................
8/ الهيكل التنظيمي لمصحة الصنوبر....................................
المبحث الثاني:عرض وتحليل البيانات الميدانية.........................
1/ التحليل الوصفي لأفراد عين الدراسة...............................
2/ تأثير عناصر المزيج التسويقي الخارجي على المرضى..............
3/ تقييم جودة الخدمات الصحية.........................................
4/ قياس المكانة الذهنية الحالية لمصحة الصنوبر.........................
خلاصة الفصل الرابع....................................................
خاتمة عامة..............................................................
المراجع.................................................................
الملاحق.................................................................
فهرس الأشكال..........................................................
فهرس الجداول.........................................................
فهرس الرسومات البيانية...............................................
الاستمارة..............................................................
الملخص...............................................................

169
171
173
176
176
185
195
211
222
226


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق